• الأثنين. يوليو 15th, 2024

SONY تستعد لصنع سيارة كهربائية

أعلنت شركة سوني عن خططها لإطلاق شركة للسيارات الكهربائية في وقت لاحق من هذا العام حيث كشفت عن مفهوم جديد لمركبة الدفع الرباعي.

و طرحت سوني خلال العرض التقديمي الرئيسي للشركة في معرض CES 2022، سيارة Vision-S التي رأيناها العام الماضي، جنبًا إلى جنب مع مفهوم SUV جديد أطلق عليه Vision-S 02.

ولكن المفاجأة الكبرى هي إطلاق Sony Mobility، شركة جديدة تركز على السيارات الكهربائية

ونشرت الشركة العديد من مقاطع الفيديو التوضيحية عبر يوتيوب تعرض نموذج Vision-S. وتعطي الفيديوهات تلميحات عن نمط الحياة المثالي الذي يمكن أن تكون هذه السيارات جزءًا منه.

ويعرض البعض الآخر تصميم واجهة المستخدم أو يتميز باختبار القيادة عن بعد عبر اتصال 5G يربط بين طوكيو وألمانيا في الوقت الفعلي.

ومن غير المعروف ما إذا كان كل هذا قد يؤدي إلى إطلاق سيارة تحمل علامة سوني التجارية يومًا ما. ولكن من الواضح أن الشركة لديها رؤية للمستقبل الكهربائي المستقل الذي تسعى إليه.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة ورئيسها ومديرها التنفيذي: نحن نستكشف إطلاقًا تجاريًا للسيارة الكهربائية من سوني في الأشهر المقبلة. ويكتشف هذا الاستكشاف على ما يبدو كيف يمكن لشركة ترفيه إبداعية إعادة تعريف التنقل.

وأضاف: من خلال تقنيات التصوير والاستشعار والسحابة و 5G والترفيه لدينا جنبًا إلى جنب مع إتقاننا للمحتوى، نعتقد أننا في وضع جيد كشركة ترفيه إبداعية لإعادة تعريف التنقل.

SONY تركز على السيارات مع نموذج Vision-S SUV

خلال الكشف عن Vision-S 01 في العام الماضي، تحدثت الشركة كثيرًا عن قدراتها مع المستشعرات. ومن المفترض أن نرى كيف تستخدم هذه الميزة التكنولوجية في صناعة السيارات.

وتخطط الشركة – التي تشتهر بأدواتها الإلكترونية ومنتجاتها الترفيهية – لاستخدام الذكاء الاصطناعي والروبوتات في أعمالها الكهربائية الجديدة.

ويستخدم مفهوم Vision-S 02 مستشعرات SNE لتمكين بعض وظائف القيادة الذاتية والاستفادة من خبرة الشركة في مجال الترفيه. ويتمكن الركاب من لعب ألعاب الفيديو أثناء التنقل مع الاتصال بمنصات بلاي ستيشن في المنزل.

وقدمت سوني أول نموذج أولي لسيارتها، Vision-S 01 قبل عامين. وبدأت اختبارها على الطرق العامة في أوروبا في شهر ديسمبر 2020.

وقالت سوني في بيان صحفي إن Vision-S 02 الجديدة تستخدم نفس المنصة السحابة للسيارات الكهربائية مثل Vision-S 01.

ومن غير الواضح ما إذا كانت الشركة تأمل في بناء سيارات تحت علامتها التجارية أو بالشراكة مع شركات صناعة السيارات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *