• الأثنين. يوليو 15th, 2024

“LG” تكشف عن أربع شاشات شفافة

Byب. نورة

ديسمبر 27, 2021

شركة “LG” تكشف عن عدد من النماذج الأولية لشاشات شفافة عملاقة متعددة الاستخدامات.

وتتنوع النماذج التي تطرحها الشركة الكورية بين “OLED Shelf” وهو عبارة عن شاشتين عملاقتين، كلا منهما بقياس 55 بوصة، وفي أعلاها رف يمكن وضع بعض الأغراض، وهو نموذج مناسب لغرف المعيشة، ويمكن التحكم بشكل منفصل في المحتوى المعروض على الشاشتين.

ويتميز النموذج بأنه عند إغلاق التلفاز، يمكن استخدام الشاشتين لعرض لوحة فنية بامتدادهما، وتختلط اللوحة مع لون الجدار خلف الشاشة، بفضل شفافية الشاشتين وتقنية “Always-On” والتي تسمح بعرض محتوى عليهما طوال الوقت، وفقاً لبيان من الشركة

وزودت الشركة النموذج بطبقة خلفية مصممة لتقديم عزل كامل للإضاءة أثناء تشغيل الشاشتين، حتى يظهر المحتوى المعروض عليهما بشكل واضح وبألوان زاهية.

النموذج الثاني يحمل اسم “Shopping Managing Showcase” وهو عبارة عن شاشة زجاجية شفافة مثبتة على قاعدة خشبية، يمكن استخدامها لإضافة شرح توضيحي أو مؤثرات بصرية في مكان عرض بعض المنتجات مثل العطور أو المشغولات الذهبية.

النموذج الثالث يحمل اسم “Show Window” وهو مخصص لواجهات المتاجر الزجاجية، ويتكون من 4 شاشات بقياس 55 بوصة، لعرض الإعلانات الترويجية، وهذا النموذج مستخدم بالفعل في العديد من الأماكن على مستوى العالم، مثل متجر “Musinsa” للأزياء في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، ومؤسسة “سميثسونيان”.

النموذج الرابع، بحسب الشركة، يسمى “Smart Window” ويمكن استخدام الشاشة كنافذة تقليدية، وفي الوقت نفسه يمكن تقديم عروض معلوماتية، واستقبال مكالمات الفيديو عليها.

ومن المنتظر أن تعرض الشركة كافة النماذج في معرض “CES 2022” التقني السنوي، والذي أعلنت أكثر من 40 شركة عدم المشاركة في فعالياته الحية في لاس فيجاس، والاكتفاء بالمشاركة الافتراضية بسبب تفشي متحور “أوميكرون” حول العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *