• السبت. يوليو 13th, 2024

وزارة التجارة توافق على رفع سعر الخبز ب5 دنانير

أكد رئيس فيدرالية الخبازين بولاية قسنطينة بن ناصر عزالدين، عن موافقة وزارة التجارة لجميع مطالب الخبازين من بينها رفع سعر الخبز ب5 دنانير، وهذا خلال اللقاء الذي جمع وزارة التجارة مع الفيدرالية الوطنية للخبازين أمس بمقر وزارة التجارة.
كشف بن ناصر عزالدين في تصريح لـ” ناشيونال” ، عن فحوى اللقاء الذي جمع هيئته وممثلي عدة وزارة الذي كان في صالح الخبازين، بعد موافقة وزارة التجارة على جميع مطالبهم من بينها رفع سعر الخبزة من 10 دينار إلى 15 دينار، وسيطبق هذا القرار إلى بعد صدوره في الجريدة الرسمية .
يقول المتحدث، اللقاء تم مع عدة ممثلي وزارات ، من بينها الصناعة والمالية والبيئة، ومؤسسة سونلغاز ،جميع هذه الهيئات من شأنها أن تساعد الخبازين في تخفيف أعباء ارتفاع أسعار مواد صنع الخبز، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق تخفيض أسعار مواد صنع الخبز منها الخميرة التي ارتفع سعرها مؤخرا، ضف إلى ذلك سوف تخفض أيضا شركة سونلغاز من تكاليف فواتير الكهرباء والغاز للخبازين، إلى جانب تخفيض الضرائب عليهم ، فيما أكد المتحدث أنه تم الاتفاق عن التخلي عن أكياس البلاستيك لبيع الخبز واستبدالها بالأكياس الورقية في القريب العاجل.
وحسب بن ناصر، فان الوزارة اتخذت ها القرار، بعد تشكيل لجنة متكونة من خبراء لدراسة تكلفة صنع الخبز حيث تم التأكد من أن تكلفة الخبزة فاقت 14.23 دينار.
كما كشف المتحدث، عن لقاء ثاني سيجمع فيدرالية الخبازين، بوزارة التجارة، وعدة وزارة أخرى ، يوم الاثنين المقبل من أجل شرح مفصل للمساعدات التي ستقدمها كل وزارة للخبازين، مؤكدا في السياق أن وزارة التجارة ستستمر في دعم مادة الفرينة للخبازين مع تخفيض الضرائب وخفض أسعار مواد صنع الخبز .
صبرينة /د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *