• السبت. يوليو 13th, 2024

هل زيت زيت السمسم مفيد لعلاج حب الشباب؟ يستخدم زيت السمسم على نطاق واسع في منتجات العناية بالبشرة. بصرف النظر عن استخداماته في الطهي، فهو جزء من الطب التقليدي لعلاج أمراض العناية بالبشرة. زيت السمسم مفيد في الحفاظ على صحة الشعر والبشرة.

فوائد زيت السمسم للبشرة

يساعد في علاج حب الشباب

يحتوي زيت السمسم على مادة السيسامين التي لها خصائص مضادة للالتهابات. قد يساعد هذا المركب في تخفيف الالتهاب المرتبط بحب الشباب.

لا يسد المسام

تشير الأدلة إلى أن زيت السمسم المكرر قد يعمل دون انسداد المسام. نظراً لأن المسام المسدودة قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب، فإن هذه الخاصية غير كوميدوغينيك لزيت السمسم قد تساعد في تقليل حب الشباب.

يشفي الجروح

يحتوي زيت السمسم على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. في إحدى الدراسات، وجد أن زيت السمسم  يساعد في التئام جروح الحروق. هناك ما يبرر إجراء مزيد من البحث لفهم ما إذا كان لزيت السمسم تأثيرات مماثلة على جميع أنواع الجروح.

يبطئ من علامات الشيخوخة

يشتهر زيت السمسم بخصائصه المضادة للشيخوخة. تظهر بعض الأبحاث أن زيت السمسم قد يقاوم 30٪ من الأشعة فوق البنفسجية .

  • يمنع ذلك ظهور التجاعيد وعمليات الشيخوخة الأخرى على وجهك.
  • يساعد هذا أيضاً في الوقاية من سرطان الجلد. قد تساعد خصائص زيت السمسم المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات في علاج حب الشباب والالتهابات المرتبطة به.

خلطات طبيعية من زيت السمسم لعلاج حب الشباب

خل التفاح وزيت السمسم

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات. قد يساعد في علاج حب الشباب بينما يمكن أن يساعد زيت السمسم في تخفيف الالتهاب.
المكونات:
4 ملاعق كبيرة من خل التفاح
4 ملاعق كبيرة من زيت السمسم
2 ملاعق كبيرة من الماء
طريقة التحضير:

مزج 4 ملاعق كبيرة من خل التفاح وزيت السمسم مع ملعقتين كبيرتين من الماء. يتم وضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة.

دقيق الأرز وزيت السمسم

دقيق الأرز قد يساعد في امتصاص الزيت الزائد من الوجه. يمكن أن يساعد في تقليل انتشار حب الشباب عند استخدامه مع زيت السمسم.
المكونات:
ملعقة كبيرة دقيق أرز
2 ملاعق كبيرة من زيت السمسم
طريقة التحضير:

يتم خلط دقيق الأرز وزيت السمسم في وعاء. توضع العجينة على الوجه بالكامل. ويترك المعجون لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد.

طرق أخرى لاستخدام زيت السمسم لعلاج حب الشباب

يمكن نقع كرات القطن في زيت السمسم. يتم وضع تلك الكرات المبللة بالزيت برفق على المناطق المصابة بحب الشباب من البشرة. و تترك على الجلد ليمتص الزيت لمدة 20 دقيقة أو نحو ذلك.

One thought on “هل زيت السمسم مفيد لحب الشباب؟”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *