• السبت. يوليو 13th, 2024

هذا هو سبب عدم تطبيق البرتوكول الصحي في المدارس

هذا هو سبب عدم تطبيق البرتوكول الصحي في المدارس

أرجع الناشط التربوي كمال نواري، سبب عدم إلتزام أغلب المؤسسات التربوية للبرتوكول الصحي ، إلى عدم توزيع الإعتمادات المالية لشراء الوسائل ومستلزمات البرتوكول للوقاية من الفيروس المستجد.
كشف نواري في حديثه لـ” ناشيونال”، أن أغلب المؤسسات التعليمة لا تملك ميزانية إقتناء لوازم ووسائل البروتوكول الصحي للوقاية من الوباء ، مؤكدا أن هذه الفترة تزامنت مع نهاية السنة المالية ضف إلى ذلك لم توزع بعد الإعتمادات المالية لهذه المؤسسات ، وهو السبب في عدم تطبيقها للإجراءات الوقائية من هذا الفيروس .
كما أشار الناشط التربوي، الى أن المدارس الإبتدائية التي تسيرها البلديات، هي الأخرى تعاني من هذا المشكل سيما وأن هناك مجالس جديد انتخبت مؤخرا وميزانية 2021 قضي عليها ، وبالتالي أغلب الإبتدائيات مفلسة ولا تستطيع شراء وسائل الوقاية من كوفيد 19 .
وكانت وزارة التربية الوطنية، قد وجهت تعليمة لمد رائها عبر كافة التراب الوطني، تأمرهم فيها بالعودة الى تطبيق البرتوكول الصحي بصرامة خلال الفصل الثاني، وهذا بعد دخول الجزائر في موجة الرابعة وتسجيل إصابات بالمتحور ” أوميكرون” المعروف بانتشاره السريع بين الأشخاص”، في وقت كشفت عن أسبوع وطني لتلقيح موظفي وعمال التربية بداية من 2 جانفي الفارط .
للإشارة فقد تهاونت المؤسسات التعليمية، في تطبيق البروتوكول الصحي خلال الفصل الأول، وهذا بعد تسجل انخفاض في عدد الإصابات خلال الأشهر الماضية.
صبرينة /د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *