• السبت. يوليو 13th, 2024

نشاط مكثف لوزير الطاقة والمناجم في مؤتمر ومعرض أبو ظبي الدولي للبترول

Byadmin

نوفمبر 16, 2021

الجزائر – شارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الاثنين، في عدة نشاطات وأجرى عددا من اللقاءات والمحادثات، على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض أبو ظبي الدولي للبترول “أديبك 2021″، أحد أكبر الأحداث الخاصة بصناعة الطاقة العالمية، حسبما جاء في بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن السيد عرقاب شارك في افتتاح، من قبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء الاماراتي ووزير شؤون الرئاسة، فعاليات مؤتمر ومعرض أبو ظبي الدولي للبترول “أديبك 2021″، الذي يعقد في العاصمة الإماراتية خلال الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر الجاري.

وعلى هامش المؤتمر، يضيف البيان، كان للسيد الوزير محادثات ولقاءات مع العديد من وزراء الطاقة والبترول وكذا مجموعة من الشخصيات الحاضرة في المؤتمر.

والتقى وزير الطاقة والمناجم بوزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، سهيل المزروعي، ووزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، ووزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، وكذا مع وزير المناجم والمحروقات لغينيا الاستوائية، غابرييل مباغا أوبيانغ ليما، حسب نفس المصدر.

وخلال فعاليات المؤتمر، شارك السيد عرقاب في أشغال مائدة مستديرة وزارية ضمت وزراء للطاقة والبترول، السعودي، الإماراتي، الروسي، الهندي والمصري وغيرهم، تحت عنوان “صياغة مستقبل الطاقة – رسم مسار للعمل المناخي من خلال تلبية الاحتياجات العالمية من الطاقة”.

كما كان لوزير الطاقة والمناجم محادثات مع الرئيس التنفيذي لشركة “إيني” الإيطالية، كلاوديو ديسكالزي، ومع الرئيس التنفيذي لشركة “دراجون أويل”، علي راشد الجروان، وكذا مع الرئيس التنفيذي لشركة “بيكر هيوز” السيد لورنزو سيمونيلي.

للتذكير يشارك وزير الطاقة والمناجم في فعاليات مؤتمر ومعرض أبو ظبي الدولي للبترول “أديبك 2021″، رفقة وفد يضم كل من رؤساء مجمعي سوناطراك وسونلغاز ورئيس الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات “النفط” وكذا إطارات من الوزارة.

ومن المقرر استمرار فعاليات هذا المؤتمر، يوم غد، بمشاركة السيد الوزير في أعمال جلسة حوارية خاصة بالهيدروجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *