• الأثنين. يوليو 15th, 2024

موزعو الحليب يلوحون للدخول في اضراب

ستعقد الفيدرالية الوطنية لموزعي الحليب، اجتماعا خلال الأيام القليلة القادمة، تناقش خلاله جميع مطالبها العالقة ، وعلى رأسها هامش الربح، كما ستراسل الفيدرالية كل من وزير التجارة والوزير الأول لرفع انشغالاتها العالقة ، مؤكدة أنها سترفع تجميدها عن الاضراب في حال لم تتلقى أي رد من طرف الوزارة الوصية.

كشف رئيس الفيدرالية الوطنية لموزعي الحليب فريد عولمي، عن عقد هيئته لقاءا نهاية السنة الجارية تناقش من خلالها جميع النقاط العالقة ، سيما هامش الربح ، كما ستراسل الفيدرالية وزير التجارة والوزير الأول ، للنظر الى مطالبهم العالقة منذ سنوات، مؤكدا أن الفيدرالية سوف تنتظر رد الحكومة على مراسلتهم، وفي حال عدم تلقيهم أي رد سوف ترفع تجميدها عن الاضراب .
وأضاف عولمي ، أن موزعي الحليب متضررين كثيرا، سيما بعد ارتفاع الأسعار في جميع الغدائية ، في حين بقي هامش الربح 0.90 سنتيم الذي لا يغني ولا يسمن من جوع .

كما كشف محدثنا ، أن اكثر من 30 ولاية أمضت على الإضراب المفتوح ، الذي اعتبرته الفيدرالية الخيار الوحيد لأخذ حقوقهم المسلوبة، إلا أن الفيدرالية جمدته بسبب الوضع الصحي الذي كانت تمر به الجزائر، على غرار دول العالم .
يقول المتحدث ،الفيدرالية قررت رفع تجميده في حال رفضت الحكومة الاستجابة او الرد على مطالبها، سيما وأن معانات الموزعين طال أمدها ،دون حتى النظر للمطالب المرفوعة لتزيد الملبنات العمومية من معاناتهم بسبب المعاملة التي تتعامل بها معهم ، بدءا من الحقرة والتهميش والبيع بالإجبار والانتظار في الطوابير الطويلة للحصول على كميات الحليب .

صبرينة /د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *