• الأثنين. يوليو 15th, 2024

مصر تسترد 36 قطعة أثرية من إسبانيا

بحسب بيان صدر عن النائب العام المصري أن السلطات المصرية بدأت في إجراءات لإسترداد 36 قطعة أثرية من السلطات الإسبانية، إذ أفاد البيان إنتقال وفد من النيابة رفقة السفير المصري لدى مدريد إلى متحف التراث الوطني في وسط العاصمة الإسبانية، حيث التقوا بمدير المتحف وعدد من المسؤولين.

وعاين وفد النيابة العامة المصرية، الآثار المضبوطة وقارنها بالصور المرسلة من السلطات الإسبانية السابق فحصها، وذلك بمعرفة إدارة الآثار المستردة التابعة لوزارة السياحة والآثار المصرية، واستردّ الوفد القطع بعد التأكد من تطابقها مع الصور.

وسيباشر الوفد الإشراف على إجراءات التغليف وشحن الآثار المستردة إلى القاهرة تمهيداً لتسليمها إلى مسئولي وزارة الآثار المصرية.

وجاء في نص البيان:

    “هذا التسليم ثمرة للتعاون القضائيّ الفعّال، ونتاج لتضافر الجهود بين النيابة العامة ووزارة الخارجية المصرية وسفارة جمهورية مصر العربية لدى إسبانيا للتنسيق مع السلطات هناك من أجل الحفاظ على التراث التاريخيّ المصريّ، وتتويجاً للتعاون القضائي بين البلدين بهدف مكافحة هذا النوع من الجرائم العابرة للأوطان في ظلّ العلاقات الثنائية بين البلدين، والروابط التاريخية والإقليمية المشتركة بينهما.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *