• الجمعة. يوليو 12th, 2024

مستخدمو قطاع الصحة في وقفة احتجاجية

Byصبرينة د

ديسمبر 13, 2021

نظمت اليوم الاتحادية الوطنية لمستخدمي قطاع الصحة العمومية، التابعة للنقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية “سناباب”،وقفة احتجاجية على مستوى المؤسسات الاستشفائية لولاية قسنطينة ، احتجاجا على عدم استجابة الوزارة الوصية لمطالبهم المرفوعة.
كشف المكلف بالإعلام لاتحادية الولائية لمستخدمي قطاع الصحة العمومية المنضوية تحت لواء النقابة سناباب الوطنية لمستخدمي الإدارة العمومية سناباب” بولاية قسنطينة شردوح أمير ، أن هذه الوقفة الاحتجاجية التي ستستمر ثلاث أيام ، يطالبون من خلالها تفعيل قرارات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، التي أقرها لصالح المهنيين في قطاع الصحة المجندين خلال جائحة خلال جائحة كوفيد 19.
كما أكدت الاتحادية، أنه في حال لم تتلقى أي رد من طرف الوزارة الوصية، التي اتهموها بالتماطل في الاستجابة للمطالب المرفوعة ، بتصعيد لهجتهم خلال الأيام القادمة.
كما دافعت الاتحادية، عن فئة الأعوان المتعاقدين الذين يعملون في قطاع الصحة، بهذه الصيغة منذ أكثر من 20 سنة ، ولم يتم ترسيمهم حتى الان، مطالبين الوزارة الوصية بإنصافهم ومنحهم جميع حقوقهم المهضومة والالتفاتة لهذه الطبقة التي همشت .
ومن بين المطالب التي رفعتها الاتحادية، تفعيل قرارا رئيس الجمهورية المتعلقة بالمنحة والتأمين الشامل وامتيازات التقاعد ،بالإضافة إلى مراجعة القوانين الأساسية لمختلف الأسلاك الصحية ، رفع التضييق المطبق على العمل النقابي .
صبرينة د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *