• الأثنين. يوليو 15th, 2024

فوائد ملح البحر للشعر، الملح البحري هو من المكوّنات الطبيعية التي تساعد في العناية بالشعر وذلك من خلال استخدامه ضمن خلطات طبيعية يمكن تطبيقها كذلك على البشرة.

ما هو ملح البحر؟

ملح البحر أو كلوريد الصوديوم يتم إنتاجه عن طريق تبخر مياه المحيطات أو مياه بحيرات المياه المالحة، اعتماداً على مصدر المياه الفعلي بعد القليل من المعالجة. كلما كان ملح البحر أغمق كلما زاد تركيز الشوائب وتتبع العناصر الغذائية. يوفر الملح العادي حوالي 2300 مجم من الصوديوم لكل ملعقة صغيرة (6.1 جرام)، بينما يحتوي الملح البحري على 2000 مجم من الصوديوم لكل ملعقة صغيرة (4.2 جرام).

فوائد ملح البحر

1- ملح البحر يقشر الجلد الميت في فروة الراس

يعتبر ملح البحر مفيداً للتقشير، حيث يمكنه إزالة خلايا الجلد الميتة من فروة رأسك. هذا يشجع الدورة الدموية الطرفية ويساعد في الحصول على تأشيرة الجلد أو فروة الرأس. يستخدمه الكثيرون كعلاج طبيعي لعلاج الصدفية وقشرة الرأس. كذلك يضمن ذلك وصول المزيد من العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر مما يؤدي إلى شعر أكثر صحة.

2- ملح البحر يمتص الزيوت الزائدة في فروة الراس

يعتبر الملح البحري أيضاً رائعاً لامتصاص الزيوت الزائدة من الشعر وفروة الرأس. كما يساعد ملح البحر المذاب في الماء الدافئ على إزالة السموم من فروة الرأس. كذلك يمكن أن يقتل البكتيريا والالتهابات الفطرية الأخرى مما يجعله علاجاً ممتازاً للطفح الجلدي. فضلاً عن أن استخدام ملح البحر يساعد الشعر الدهني على امتصاص الزيوت الزائدة، والتي قد تتسبب في تراكم خلايا الجلد الميتة وقشرة الرأس.

3- ملح البحر يحارب القشرة

يحتوي ملح البحر على خصائص مضادة للفطريات ويساعد على التخلص من قشرة الرأس التي تسببها الفطريات عن طريق تقليل الرطوبة. مياه البحر لها تأثير مضاد حيوي على فروة الرأس ويمكن استخدامها أيضاً لعلاج حالات مثل الأكزيما والصدفية.

أنواع ملح البحر              

1- ملح بحر الهيمالايا

يعتقد الكثيرون أن الملح البحري في الهيمالايا هو أنقى ملح متوفر على هذا الكوكب. مع تاريخ يعود إلى خلق الأرض، يُعتقد أنه يتكون من بقايا جافة من البحر البدائي الأصلي. يُعرف الملح البلوري في جبال الهيمالايا باسم “الذهب الوردي” أو “ملح البحر الوردي”، وهو في الواقع لون وردي شفاف جميل ويحتوي على جميع العناصر الموجودة في جسمك.

2- فلور دي سيل أو فلور دي سال

كلمة فرنسية أو برتغالية تعني “زهرة الملح”، وقد اشتق اسم ملح البحر هذا من أنماط البلورات التي تشبه الأزهار. ملح يتشكل كقشرة رقيقة وهشة على سطح مياه البحر أثناء تبخرها. كان يستخدم كمرهم وملين، لكن اليوم يستخدم بشكل شائع في الطهي كملح نهائي.

3- ملح البحر المتقشر

يمكن تكوين هذا النوع من ملح البحر بشكل طبيعي أو إنتاجه بعدة طرق. تحتوي أملاح البحر غير المستقرة على بلورات رقيقة ومسطحة توفر مساحة أكبر مع كتلة أقل مما ينتج عنه ملح سريع الذوبان ومقرمش. يقال أن ملح البحر المقشر له طعم أكثر ملوحة ولكنه قد يحتوي أيضاً على كمية أقل من المعادن النادرة من أملاح البحر الأخرى.

4- ملح بحر هاواي

ملح هاواي أو الملح البحري العلوي هو ملح هاواي التقليدي، و طين بركاني أحمر طبيعي يضاف لإثراء الملح بأكسيد الحديد . كما أنه يعطي ملح البحر لونه المميز لملح البحر الأحمر ولكن يمكن العثور عليه أيضاً في أصناف ملح البحر الأبيض أو الأسود. ملح هاواي الحقيقي باهظ الثمن ويصعب العثور عليه خارج هاواي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *