• الجمعة. يوليو 12th, 2024

” لجنة بيداغوجية تدرس اليات لتعويض “امتحان السنكيام”

كشف رئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، خالد احمد، عن فحوى اللقاء الذي جمعه مع وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد،الذي ناقشوا من خلاله القضايا المتعلقة بالشأن التربوي،من بينها تفاصيل تعويض الغاء ” السنكيام” بالتقيمات، إصلاح المنظومة التربوية.
قال خالد أحمد، أنه تم التطرق خلال اللقاء الذي جمع هيئته مع وزارة التربية، حول عدة قضايا تتعلق بالشأن التربوي وعلى رأسها تفاصيل حول تعويض ” السنكيام” بالتقييم، حيث تم تعين لجنة بيداغوجية لدراسة أليات ومكانيزمات لتعويض ” شهادة التعليم الابتدائي” ” السنكيام”، عن طريق تقيم مستمر من السنة الأولى الى السنة الخامسة ابتدائي، مع أخذ الاعتبار المواد الأساسية ، الرياضيات الكتابة والقراءة.
وأضاف رئيس الجميعة الوطنية لأولياء التلاميذ، أنه من المنتظر ان تعلن اللجنة عن بديل ” السنكيام خلال الأيام المقبلة بعد الانتهاء من دراستها فيما بتعلق بهذا الملف.
ولفت المتحدث أيضا ان هيئته تطرقت أيضا خلال لقائها مع وزارة التربية لاصلاح المنظومة التربوية،حيث سيتم دراسة الاصلاحات السابقة في جميع الأطوار، وايضا تم مناقشة عدة ملفات من بينها النقل ، الاطعام ، وكوفيد 19 سيما وأن هناك تهاون في تطبيق البرتكول الصحي في المؤسسات التربوية.
كما تم التطرق الى مطالب النقابات التي تهدد بالدخول في اضرابات ، مؤكدا أن الوزير أكد خلال لقائه مع جمعية أولياء التلاميذ، أن الوزارة سوف تقوم بنقاش جميع المطالب ، غير أنه أكد ان مطلب تحسين القدرة الشرائية ليست من صلاحية وزارة التربية.
صبرينة د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *