• الجمعة. يوليو 12th, 2024

كورونا يقتل 80 ممرض منذ بداية الجائحة

قال الأمين العام لنقابة شبه الطبيين الوناس غاشي ، أن 80 ممرض فقدا حياته نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، منذ بداية الجائحة، مؤكدا إلى أن هذا الوباء لا يزال يزهق المزيد من أرواح الجيش الأبيض مستدلا بوفاة 3 ممرضين نتيجة تأثرهم بالفيروس خلال الأيام الفارطة .
أحصى الأمين العام لنقابة شبه الطبيين، وفاة 453 عامل بقطاع الصحة من بينهم 80 ممرض خلال الموجات السابقة للوباء، مؤكدا أن الفيروس لا يزال يزهق العديد من أرواح الجيش الأبيض وعليه فلا يجب التخلي عن الإجراءات الوقائية ، وضرورة التلقيح ضد هذا الفيروس اللعين .
وأضاف الوناس، أن من بين الأشخاص الذين فقدوا حياتهم جراء تأثرهم فيروس كورونا المستجد لم يلقحوا، وبالتالي فان التطعيم ضد الوباء سيحمي المصاب من أعراضه الخطيرة .
وفي سياق حديثه أكد المتحدث، أن الموجة الثالثة كانت أخطر من الرابعة ، إلا أننا لا نزال نفقد الكثير من الأشخاص جراء إصابتهم بالفيروس، مفيدا بالقول ” الخطر مزال ويجب توخي الحيطة والحذر عن طريق تطبيق البرتوكول الصحي بصرامة ، داعيا الجزائريين إلى التلقيح ضد الفيروس على الأقل، لتخفيف الأعراض في حال انتقال عدوى الفيروس إليهم.
وفيما يتعلق بتكرار أزمة ندرة قارورات الأوكسجين والاكتظاظ في المستشفيات،خلال هذه الموجة أكد المتحدث، أن هذه الأخيرة لم تشهد فيها هذا المشكل، بالقول رغم أن هناك مواطنين في الإنعاش نظرا للأعراض الخطيرة التي أصابتهم اثر تعرضهم للفيروس ،الا انه لا يوجد مشكل الاكتظاظ أو نقص قارورات الأوكسجين.
صبرينة /د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *