• الجمعة. يوليو 12th, 2024

كلّ ما يخص حبوب علاج حب الشباب

كلّ ما يخص حبوب علاج حب الشباب، في بعض الأحيان قد تتبع خطوات عدّة لعلاج حب الشباب وتطبّق الكريمات اللازمة، لكنّ  هذه البثور لم تختفي هنا دليل كامل عن حبوب علاج حب الشباب

1- متى يجب اللجوء إلى حبوب علاج حب الشباب؟

في الواقع يجب اللجوء إلى الحبوب لعلاج حب الشباب، عندما لا تختفي البثور بالكريمات وتلاحظ  أنّها منتشرة في أنحاء الجسم مثل الأكتاف والظهر. هذه البثور تكون ملتهبة للغاية، وهذا ما يعرف بحب الشباب الشديد. من هنا يصف لك الطبيب الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم والتي تعمل على تحسين الجلد من الداخل إلى الخارج.

2- كم مرة في اليوم يجب تناول حبوب علاج حب الشباب؟

يتمّ تناول بعض الأدوية عن طريق الفم مرة واحدة في اليوم، بينما يتم تناول البعض الآخر مرّتين في اليوم، وذلك بحسب نوع الحبوب. لكن في كلا الحالتين، يجب أن تأخذ الجرعة في الوقت عينه يومياً.

3- متى تبدأين بملاحظة فعالية حبوب علاج حب الشباب؟

ستبدأ  بملاحظة النتيجة بعد مرور شهر ونصف تقريباً، لكن في بعض الحالات قد تأخذ حبوب علاج حب الشباب وقت أكثر لتحصل  على المفعول.

4- ما هي الفترة المحدّدة لتناول حبوب علاج حب الشباب؟

يجب تناول الحبوب من أجل علاج البثور من  3 إلى 6 أشهر لا أكثر، وهذا ما سيصفه لك الطبيب.

5- أنواع حبوب علاج حب الشباب

الحبوب المضادة للإلتهابات

تُستخدم الحبوب المضادة للإلتهابات لعلاج البثور، من أجل المساعدة في محاربة البكتيريا والعدوى من الداخل إلى الخارج. تستخدم المضادات الحيوية بشكل شائع مع الأدوية الموضعية عندما لا يؤدي استخدام المواد الهلامية والكريمات وحدها إلى تحسين حالتك.

ألداكتون

Aldacatone ألداكنون هو دواء آخر مخصّص للنساء البالغات. يستخدم في ظروف معيّنة لعلاج التقلبات الهرمونية التي تساهم في انتشار البثور.

أكوتان

تعمل حبوب أكوتان Accutane في علاج حب الشباب الشديد عن طريق تقليص الغدد الدهنية، وهي غدد صغيرة بالقرب من بصيلات الشعر تنتج الزيت. هذا الأمر يقلّل من كمية الزيت الموجودة على الجلد، ما يساهم في التخفيف وعلاج الحبوب الملتهبة.

حبوب منع الحمل

هذا النوع من الأدوية قادر على التقليل من إفرازات الغدة الدهنية عن طريق قمع هرمونات الأندروجين. قد تكون حبوب منع الحمل خياراً مثالياً للنساء المصابات بحب الشباب الذي يأتي ويتزامن مع الدورة الشهرية.

6- آثار جانبية لتناول حبوب علاج حب الشباب

  • اضطراب المعدة
  • الحساسية
  • الدوخة
  • جفاف البشرة
  • تغيّر المزاج
  • ارتفاع مستوى الكوليسترول
5 thoughts on “كلّ ما يخص حبوب علاج حب الشباب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *