• الجمعة. يوليو 12th, 2024

كأس أمم افريقيا للتنس: ”نتائج معتبرة للمنتخبات الوطنية”

Byadmin

نوفمبر 16, 2021

الجزائر – أبدى المدير الفني الوطني بالاتحادية الجزائرية للتنس، كريم سعد الله ”رضاه” عن النتائج التي سجلتها المنتخبات الوطنية أكابر ”رجال وسيدات” خلال كأس أمم افريقيا للأكابر، التي اختتمت فعاليتها أمس الأحد بتونس، أين نالت أربع ميداليات ( فضيتان و  برونزيتين).

وقال الخبير الدولي سعدالله ل”واج”: ”نحن راضون عن النتائج التي سجلتها المنتخبات الوطنية بالأراضي التونسية مقارنة بالأهداف المسطرة قبل انطلاق المنافسة”.

ففي المنافسات الفردية، نالت الجزائر ميدالية فضية وأخرى برونزية. وكانت الفضية بفضل الثنائي محمد امين عيسى خليفة رفقة التونسي وسام عبد الرحمان، بعد خسارتهما في النهائي في زوجي رجال، أمام نظيريهما التونسيين ، اسكندر منصور وعزيز اوكعة بواقع (6-1، 6-1). كما نالت أميرة بن عيسى البرونزية يوم الخميس الماضي  بعد فوزها على الكينية اللاعبة الكينية أنجيلا أوكيتويي بواقع 6-2، 6-0

ونال الفريق النسوي ميدالية فضية في منافسات حسب الفرق، عقب خسارته في النهائي امام مصر بنتيجة 2-1.

وكان المنتخب قد فاز على كينيا خلال دورة اللقب (2-0) التي نشطت امس السبت.

من جهتهم ، نال رجال المنتخب الوطني، ميدالية برونزية، عقب تخطيهم منتخب كينيا بنتيجة 2-0 ، في اللقاء الترتيبي من اجل المركز الثالث وانهزامهم في دورة اللقب امام ممثلي البلد المضيف 0- 2.

وأضاف نفس المصدر: ”لقد توجنا بأربع ميداليات في كلا المنافستين (الفردي وحسب الفرق) رغم صعوبة المنافسة. هذه المنافسة في غاية الأهمية بالنسبة لنا لأنها تعتبر معلما لنا  كذلك محطة من التحضيرات لألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران 2022”.

وضم منتخب الرجال في صفوفه كل من محمد نزيم مخلوف، توفيق صحطالي ومحمد أمين عيسى-خليفة، في الوقت الذي شارك فيه فريق السيدات بكل من أميرة بن عيسى، ليندة بن قدور وياسمين بوجادي.

وقاد المنتخب الوطني ”رجال” مدير المنتخبات الوطنية حكيم نوجيمي، في الوقت الذي تكفل فيه مدير المواهب الشابة، عبد الوكيل قصيبة بمنتخب”السيدات”.

إلى جانب الجزائر، شارك في هذا الموعد كل من: تونس (البلد المنظم)، بوركينا فاسو، جزر القمر، مصر، إثيوبيا، كينيا، جمهورية كونغو الديمقراطية، ليبيا وموريتاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *