• السبت. يوليو 13th, 2024

فوز دار Valentino للأزياء بجائزة P.E.T.A لهذا العام

فازت دار Valentino للأزياء بجائزة P.E.T.A. لهذا العام “كأفضل لحظة فاخرة” لوقف استخدامها فراء الأنجورا. وكانت P.E.T.A قد أقامت حفل توزيع جوائز الموضة لعام 2021 للإحتفال بجميع رواد الصناعة الذين يعملون على تحويل الموضة نحو عالم خالٍ من الحيوانات. وتأتي الجائزة تتويجاً لسياسة دار Valentino للأزياء الخالية من الفراء بدءا من عام 2022.

دار Valentino للأزياء تفوز بجائزة P.E.T.A

دار Valentino للأزياء علّقت على الجائزة، وأكدت في بيان “إنه إنجاز عظيم للعلامة لأننا نخطو خطوات مهمة في خارطة طريق الاستدامة الخاصة بنا ونقود التغيير الإيجابي في كل خطوة على الطريق.” وجددت الدار التأكيد أن دار Valentino للأزياء قد أظهرت استعدادها لتحسين الممارسات داخل سلسلة التوريد الخاصة بها من خلال الإعلان عن سياستها الخالية من الفراء بدءًا من عام 2022.

تموضع دار Valentino للأزياء يتضمن أيضًا الإنتقال إلى تصاميم خالية من فراء الأنجورا بدءًا من مجموعة ربيع وصيف 2022 وخالية من فراء حيوان الألبكة أيضاً. وتعمل العلامة الراقية على المضي قدمًا نحو البحث عن مواد بديلة وتقنيات مبتكرة للمجموعات القادمة.

وأوضحت منظمة P.E.T.A، أن فراء الأنجورا، الذي يتم صنعه عن طريق سحب الشعر من الأرانب الواعية تمامًا، لم يعد رائجاً. وأحدث دليل على ذلك هو تنفيذ الحظر على المواد المنتجة بقسوة من قبل عمالقة أزياء مثل فالنتينو ودار أرماني. كما تشير المنظمة إلى أن مع إستمرار إرتفاع طلب المستهلكين على الأزياء المستدامة، تقدم العلامات التجارية للأزياء بشكل متزايد الملابس التي لم تتعرض فيها الحيوانات للضرب أو الذبح أو سحب الجلد- بالإضافة إلى العناصر المصنوعة من مواد أقل ضررًا بالبيئة. وتحتفل جوائز بيتا للأزياء بالعلامات وأيقونات الموضة والمصممين ذوي التفكير المستقبلي نحو مستقبل أكثر لطفًا واستدامة.

وتم خلال حفل جوائز منظمة P.E.T.A للموضة لعام 2021 تكريم Kering بصفتها أول دار أزياء على الإطلاق تجعل جميع علاماتها التجارية خالية من الفراء. دار GANNI  التي تخلّت عن إستعمال الجلد الطبيعي في تصاميمها وباتت تركز على المواد النباتية. دار Armani التي تخلّت أيضاً عن إستخدام فراء الأنجورا، إضافة إلى Nike، غوتشي، ستيلا ماكارتني، أديداس، إليزابيتا فرانشي وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *