• الجمعة. يوليو 12th, 2024

فوائد زيت بذور الورد، تحتوي بذور الورد على فيتامين C والذي يساعد في العناية بالبشرة مثل تقليل أضرار الأشعة فوق البنفسجية وتعزيز إنتاج الكولاجين، مما يساعد بالتالي على تقليل التجاعيد.

فوائد زيت بذور الورد للبشرة

زيت بذور الورد يحسّن صحة الجلد

تعمل الفيتامينات الموجودة في زيت بذور الورد كمضادات للأكسدة تساعد في محاربة الجذور الحر. يتم امتصاص الأحماض الدهنية الأساسية في الزيت، وهي أحماض الأوليك، اللينوليك والبالميت وجاما لينوليك عن طريق الجلد وتحويلها إلى البروستاجلاندين. تلعب هذه المركبات دوراً في تجديد الأنسجة والأغشية الخلوية وتحسين صحة الجلد. يساعد الزيت أيضاً على تحسين صحة الجلد ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

زيت بذور الورد يخفّف من حب الشباب

وفقاً للخبراء، قد يكون حب الشباب مؤشراً على نقص التغذية في الجلد حيث تميل البشرة التي تعاني من نقص التغذية أيضاً إلى إفراز الدهون الزائدة، مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب. زيت بذور الورد يمنع ذلك، كما أنه يساعد على فتح المسام (زيت ثمر الورد غير كوميدوغينيك) ويمنع البثور. ما عليك سوى وضع الزيت على وجهك باستخدام كرة قطنية في الصباح، قبل 15 دقيقة على الأقل من الاستحما ثم غسلها كالمعتاد.

3- زيت بذور الورد يساعد على ترطيب البشرة

يحتوي زيت بذور الورد على ثروة من الأحماض الدهنية الأساسية، بما في ذلك حمض اللينوليك واللينولينيك. تساعد الأحماض الدهنية في الحفاظ على جدران الخلايا قوية حتى لا تفقدي الماء. تجعل الأحماض الدهنية العديدة الموجودة في زيت ثمر الورد خياراً ممتازاً لترطيب البشرة الجافة والمصابة بالحكة. يمتص الجلد أيضاً الزيت بسهولة، مما يسمح لمضادات الأكسدة الخاصة به بالانتقال إلى أعماق طبقات الجلد.

4- زيت بذور الورد يؤخّر علامات الشيخوخة

تعمل الفيتامينات أ وسي على تحفيز إنتاج الكولاجين وتقديم فوائد لمكافحة الشيخوخة. تقلل التجاعيد خاصة حول العينين، والخطوط الدقيقة التي تظهر على البشرة. يحتوي الزيت أيضاً على مادة الليكوبين التي لها خصائص تجديد شباب الجلد.

5- زيت بذور الورد يساعد على تفتيح لون البشرة

يمكن استخدام زيت بذور الورد لتفتيح لون بشرتك. نظراً لأنه مفيد بشكل خاص في علاج البقع الداكنة، يمكن أن يساعد في تحسين بشرتك. تعمل الخصائص القابضة للزيت على شد المسام وتساعد أيضاً على تفتيح بشرتك.

6- زيت بذور الورد يساعد في علاج إلتهاب البشرة

يمتلك زيت بذور الورد خصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج الالتهاب والألم الناجم عن الأكزيما. كما أنه يرطب البشرة ويمنعها من الجفاف وهي مشكلة أخرى للوجه الذين يعانون من الإكزيما. تعمل فيتامينات أ وسي الموجودة في الزيت على استعادة مرونة الجلد أيضاً. كما قد يساعد تطبيق زيت ثمر الورد على الطفح الجلدي أيضاً في تهدئتها وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

7- زيت بذور الورد يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس

يلعب الضرر التراكمي الناتج عن التعرض للشمس مدى الحياة دوراً رئيسياً في الشيخوخة المبكرة، يمكن أن يتعارض التعرض للأشعة فوق البنفسجية أيضاً مع قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين. يحتوي زيت بذور الورد على مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات أ وسي وE وقد ثبت أن هذه الفيتامينات تقاوم بشكل متضافر أضرار أشعة الشمس المرئية.

8- زيت بذور الورد يوحّد لون البشرة

إن تفاوت لون البشرة يمثل مشكلة شائعة لدى النساء ما يجعلهن يلجأن إلى العديد من الطرق لإصلاحها، إلا أن زيت بذور الورد للبشرة مليء بفيتامين C الذي يساعد على توحيد لون البشرة.

9- زيت بذور الورد يزيل المكياج

زيت بذور الورد يقوم بواجب مزدوج كمزيل للمكياج. يمكنك استخدامها لخلع مكياج العيون حتى المقاوم للماء. بالطبع، يمكنك استخدامه لإزالة كل مكياجك الآخر أيضاً.

10- زيت بذور الورد يعزّز نضارة البشرة

فيتامين C الذي يشتهر بقدرته على تعزيز لمعان البشرة مما يساعد على إضفاء توهجك الطبيعي. يحتوي زيت بذور الورد على أطنان منه، لذا إذا كنت تحبين فكرة إبراز عظام الخد وعظام الحواجب، جرّبي القليل من زيت ثمر الورد.

 

One thought on “فوائد زيت بذور الورد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *