• الأثنين. يوليو 15th, 2024

فوائد الكاكا للبشرة

فوائد الكاكا، تتمتّع االكاكا بالكثير من الفوائد الصحية، إذ تساعد على خسارة الوزن، وتساهم في الحماية من السرطان وتحسين الدورة الدموية. وكذلك الحصول على بشرة أكثر صحة فما هي فوائد الكاكا للبشرة؟

فوائد الكاكا في العناية بالبشرة

1- الكاكا تعزز إشراقة البشرة

يمكن وضع قناع الكاكا لتحسين الجودة العامة للبشرة. نظراً لاحتوائها على فيتامين أ وفيتامين هـ والكاروتين، فإنها تعمل بشكل رائع لإضافة توهج طبيعي للبشرة.

2- الكاكا تساعد على علاج البشرة الدهنية

لمن يعانون من بشرة دهنية للغاية، فهذا يرجع بشكل أساسي إلى زيادة إفراز الدهون. هذا يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام ويتركك مع البثور ومشاكل الجلد الأخرى. ما عليك سوى مزج عصير الخيار مع هريس الكاكا وتطبيقه على وجهك ثلاث مرات في الأسبوع. سيؤدي ذلك إلى فتح مسامك وتنظيم إفراز الزيت أيضاً.

3- الكاكا تؤخر علامات الشيخوخة

مع وجود العديد من العناصر الغذائية المعبأة في الكاكا، توفر الكاكا فوائد مضادة للشيخوخة أيضاً. قد يقلل الاستخدام المنتظم لقناع الكاكا من ظهور التجاعيد ويحافظ على البشرة منتعشة من خلال القضاء على الجذور الحرة، فإنه يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة.

4-الكاكا تحمي البشرة من أشعة الشمس

تحمي البشرة من أضرار التعرض لأشعة الشمس إذ تحتوي حبة الكاكا الواحدة على نصف الجرعة اليوميّة المطلوبة من فيتامين A، والذي تحتاجه الطبقات العليا والسفلية من البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *