• الجمعة. يوليو 12th, 2024

فوائد الطين المغربي للوجه لا تقدر بثمن

تتعدّد طرق عدّة تساعد على التخلّص من المشكلات التي تتعرض لها البشرة، ويُعد الطين المغربي من أهم العلاجات الطبيعية التي تجعل البشرة ناعمة ونضرة. إكتشفي مع “سيدتي.نت”، وتعرّفي على فوائد الطين المغربي للوجه، بالإضافة إلى كيفية إستخدامه للحفاظ على بشرة صافية وصحية.

شد المسام الواسعة

يشد الطين المغربي الجلد ويقلص المسام الكبيرة لإحتوائه على خصائص قابضة طبيعية. ويُقلّل من مشكلة زيادة الإفراز الدهني الذي يسبب مشكلة لمعان البشرة، ويُساعد في التخلص من مشكلة تهيج واحمرار الوجه، إذ إنّه يمتص كافة الدهون والزيوت ويهدئ الجلد. وطريقته كالآتي: إخلطي ملعقة كبيرة من الطين المغربي مع قطرتين من زيت شجرة الشاي وماء كافٍ لتشكيل عجينة. ضعيه على البشرة واتركيه حتى يجف قبل شطفه بالماء.

تنعيم البشرة

يُساعد الطين المغربي في تنعيم البشرة وجعلها أكثر ليونة وإزالة خلايا الجلد الميتة. وطريقته كالآتي: اخلطي ملعقة واحدة من الطين المغربي مع بيضة، وملعقة من اللبن الرائب، وتطبيق المزيج على الوجه مدّة ثلث ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

تنظيف مسام البشرة بعمق

يعمل الطين المغربي على تنظيف المسام المسدودة بعمق والتي تُسبب الرؤوس السوداء أو البيضاء التي تتراكم عادة على الأنف والذقن والجبين. ويُساعد في التخلص من الشوائب والتلوث من أعماق مسام بشرتك. وطريقته كالآتي: يتم إضافة القليل من الطين المغربي والجليسيرين والصابون ومسحوق اللوز، وتدليك البشرة به بحركاتٍ دائرية رقيقة.

توحيد لون البشرة وتبييضها

يقضي الطين المغربي على التصبغات الداكنة، مثل الكلف، والنمش، وبالتالي تبييض البشرة وتوحيد لونها. وطريقته كالآتي: يتم مزج القليل من الطين المغربي مع مسحوق الكركم، وعصير البندورة، وخشب الصندل المطحون، وتطبيق المزيج الناتج على الوجه مدّةً لا تزيد عن عشر دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

علاج الحبوب والبثور

يُغذي الطين المغربي البشرة ويُعالج الحبوب والبثور، لإحتوائه على الأملاح المعدنية والمواد المطهرة. وطريقته كالآتي: يتم مزج الطين المغربي مع كميةٍ من مسحوق الكافور ومسحوق القرنفل وماء الورد لحين الحصول على عجينةٍ لينة ومتماسكة، وتطبيقها على الوجه مرةً واحدةً في الأسبوع.

علاج التهابات الجلد

يُساعد الطين المغربي في علاج الالتهابات الجلدية مثل الأكزيما والصدفية، وله تأثيرات مهدئة للبشرة. وطريقته كالآتي: اخلطي ملعقتين صغيرتين من طين المغربي مع كمية كافية من حليب جوز الهند لعمل عجينة. ضعيه على الجلد حيث يوجد تهيج، واتركيه حتى يجف قبل غسله برفق بالماء الدافئ.

ملاحظة: يجب تجنب وضع الطين المغربي على الصدر، إذ إنه قد يؤدي إلى أزمة في التنفس. كما يُحذّر من تناول الطين عن طريق الفم، فقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بحصى الكلية ومشاكل في الأمعاء.

الطين المغربي في سطور:

يُعرف الطين المغربي بأسماءٍ أخرى كالغاسول، ويعتبر مصدراً غنياً بالعناصر الغذائيّة المفيدة لصحة الجسم، مثل المعادن كالسيليكا، والمغنيسيوم، والحديد، والبوتاسيوم. يتم استخراجه من الرواسب القديمة العميقة الموجودة داخل جبال الأطلس المغربيّة، التي تتكون بفعل العمليات الحراريّة الأرضية الطبيعيّة والنشاط البركاني، وقد تم استخدامه في الشرق الأوسط منذ أكثر من 1000 سنة كمنتجٍ للتنظيف والعناية بجمال البشرة والشعر.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *