• الأثنين. يوليو 15th, 2024

عمال “لانام” يحتجون أمام مقر الولاية

نظم أمس الاثنين عمال عقود ما قبل التشغيل ، وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية ب قسنطينة ، طالبوا من خلالها بالتسريع في وتيرة تطبيق المرسوم التنفيذي الخاص بالإدماج المهني في المدة القانونية التي حددتها الحكومة بثلاث سنوات.
اجتمع العشرات من العاملين في إطار عقود ما قبل التشغيل، أمام مقر الولاية، حاملين بعض الشعارات كتب على بعضها، ” بالقرار طمعتونا وفي الصح نسيتونا”، الإدماج دون قيد أو شرط مع احتساب الأثر الرجعي” ” ،” أين محاضر التنصيب”، ” لا خضوع لا رجوع الإدماج حق مشروع”” للعقود رافضون 10 سنين باركات”.
وعبر المحتجين عن استيائهم من عدم تسوية ملفهم لحد الساعة، مطالبين بحقهم في الأثر الرجعي للدفعة الثانية و والثالثة واحتساب سنوات العمل في التقاعد.
المحتجين خلال تجمعهم أمام مقر الولاية ، استقبلهم رئيس اللجنة الولائية ،الذي وعدهم بتسوية وضعيتهم في أقرب وقت، لكن عمال ” لانام”، رفضوا الوعود التي قالوا أنها لا تسمن ولا تغني من جوع.
ولا يزال 7 ألاف عامل ، في إطار “لانام”، بولاية قسنطينة ينتظرون ترسيمهم، معبرين عن استيائهم من الضبابية والغموض المنتهجة في قضيتهم ، مجددين مطالبهم المتمثلة في الإدماج الجماعي دون قيد وشرط ، مع عدم التنازل عن الشهادة ،احتساب الأثر الرجعي وسنوات الخبرة في التقاعد، مطالبين أيضا بالتسريع في وتيرة تطبيق المرسوم التنفيذي الخاص بالإدماج المهني في المدة القانونية التي حددتها الحكومة بثلاث سنوات.
صبرينة د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *