• الأثنين. يوليو 15th, 2024

علاقة الكرفس بمستوى السكر بالدم، ارتفاع السكر في الدم مؤشر على الإصابة بمرض السكري، ويعد مرض السكري مرضاَ مزمناَ وشائعاً لا يرجو الشفاء منه، لذلك ينصح الأطباء دوماً بضرورة التعايش معه لتفادي مضاعفاته والحد من أعراضه وتأثيراته على الصحة العامة.

وفي نفس السياق فإن أحد طرق التعايش والسيطرة على مرض السكري والحد من ارتفاع السكر في الدم هو تناول أطعمة صحية تحقق ذلك، وهنالك مجموعة كبيرة منها. وهاهي دراسة تضيف نوعاً مهماً من الخضروات يساعد في خفض السكر في الدم في غضون ساعتين من تناوله، وهو في التالي.

علاقة الكرفس بمستوى السكر في الدم:          

وفقاً لدراسة نشرت في المجلة الطبية السعودية، فإن تناول الكرفس يمكن أن يكون له تأثير ملحوظ على مستويات السكر في الدم، ووجدت الدراسة أن الكرفس يساعد في خفض مستويات السكر في الدم في غضون 120 دقيقة من تناوله، وفقًا لتقرير موقع “إكسبريس”.

فوائد الكرفس للسكري:

قام الباحثون بتحليل تأثير مستخلص أوراق الكرفس على مستويات السكر في الدم لدى 16 مريض بالسكري بين المسنين تتجاوز أعمارهم 60 عامًا من بينهم ستة ذكور وعشرة إناث، وقد أجريت الدراسة في الفترة لمدة عامين في كلية الطب جامعة سيياه كوالا، باندا آتشيه، بإندونيسيا.

وتم تقسيم الأشخاص بشكل عشوائي إلى مجموعتين: مجموعة التحكم (العلاج الوهمي) ومجموعة العلاج (الكرفس المعالج).

يتكون العلاج من كبسولات مستخلص أوراق الكرفس بجرعة 250 مجم، ثلاث مرات يوميًا (صباحًا وظهرًا ومساءً)، قبل 30 دقيقة من تناول، ولمدة 12 يومًا، حيث لاحظ الباحثون وجود “انخفاض كبير” في مستويات الجلوكوز في الدم بعد تناول الطعام، حيث انخفضت مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام بنسبة 19.5 في المائة في مجموعة العلاج بكبسولات مستخلص أوراق الكرفس، وخلص الباحثون إلى أن الكرفس كان “فعالاً” في خفض مستويات السكر في الدم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *