• السبت. يوليو 13th, 2024

طلبة إقامة جامعة زواغي سليمان1 يحتجون الأسبوع المقبل

كشف طلبة إقامة جامعة زواغي سليمان1، بقسنطينة عن تنظيم وقفات إحتجاجية الأسبوع المقبل، وهذا بعد قرار غلق الإقامة دون إعلام الطلبة ، مطلبين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتدخل وإرسال لجنة لتحقيق في الأمر.
وقال رئيس تجمع الطلبة الجزائريين الأحرار فرع الإقامة الجامعية زواغي سليمان1 رشيدي لؤي، أن الطلبة تفاجئوا بقرار إخلاء الإقامة وهم نائمون، حيث تم نشر وتعليق البيان في حدود الساعة 11 صباحا من نفس اليوم ، بغلق الإقامة إبتداءا من 10 صباحا وإخلاء الإقامة فورا ، فيما كان الطلبة نائمون في المراقد ، ودون إعلامهم تم الغلق عليهم من طرف أعوان الأمن “بالكادنات” وإحتجازهم داخل المراقد.

وأضاف المتحدث ذاته، بعد أن تفطن الطلبة للأمر ذهبوا لمدير الإقامة من أجل الإحتجاج وتقديم شكوى على أعوان الأمن تفاجئوا بالرد على أنه من أعطى هذه القرارات قائلا ” انا لا يهمني و إذهبول للتسول”.

وأكد طلبة الإقامة ،أن مثل هذه التصرفات المتمثلة في إحتقار الطلبة وإذلالهم ،وإهانتهم لن يصمتوا عنها ، مؤكدين أنهم سيقومون باسترجاع حقوقهم المهضومة، بجميع الطرق القانونية.

وأكد رئيس تجمع الطلبة الجزائريين الأحرار فرع الإقامة الجامعية زواغي سليمان1 رشيدي لؤي،أن أعوان الأمن قاموا بشتم الطلبة، مؤكدا أن الإقامات تحولت إلى ملكية خاصة بهم، مستدلا بحادثة طرد طالب من الإقامة في عز الشتاء والبرد، بعد مشادات كلامية مع أحد أعوان الامن، يحدث هذا في ظل صمت مدير قامة زواغي سليمان1 .

كما أضاف المتحدث، أن هذه الإقامة أصبح كل من هب ودب ولا علاقة له بإدارة الإقامة التدخل في قوانينها .

وكشف المتحدث، أنه تم تسجيل أسوء جودة إطعام على مستوى الإإقامة وأسوء معاملة فيها ، مفيدا بالقول أن عدة منظمات طلابية قد رفعت تقارير وشكاوي للمدير بخصوص المشاكل التي يعاني منها الطلبة .

وأكد رئيس تجمع الطلبة الجزائريين الأحرار فرع الإقامة الجامعية زواغي سليمان1،أن الطلبة سوف يقمومن بوقفات إحتجاجية الأسبوع المقبل يطالبون فيها بإقالة المتسبين الذين أثبتوا فشلهم في التسيير خاصة في جائحة كورونا ، مطالبين بإرسال لجنة وزارية لتحقيق في الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *