• الأثنين. يوليو 15th, 2024

مثل البشرة الدهنية والمختلطة، تعتبر البشرة الجافة نوعاً من أنواع البشرة، مما يعني أنها شيء يولد به الشخص عموماً وبالتالي من المحتمل أن يكون دائماً. تشير أنواع البشرة الجافة عادةً إلى نقص في الغدد المنتجة للزيوت في الجلد، مما يمنعها من الاحتفاظ بالرطوبة التي تحتاجها لتبقى ممتلئة ورطبة. تشمل علامات جفاف الجلد الحكة والتحسس، بالإضافة إلى ظهور بقع بلون أحمر وخشنة.
أن النساء ذوات البشرة الجافة عادةً ما يكون لديهن مسام أقل وضوحاً، وهو ما قد يبدو شيئاً جيداً للبعض ولكنه في الواقع السبب الرئيسي للجفاف المستمر، ، والملمس غير المتكافئ. في الوقت نفسه، تميل أنواع البشرة هذه أيضاً إلى أن تكون أكثر حساسية وتفاعلًا، وهذا هو السبب في أنها بشكل عام أكثر عرضة لأشياء مثل الأكزيما والتهاب الجلد والصدفية.

بينما لا يمكنك بالضرورة “إصلاح” البشرة الجافة، يمكنك معالجة المشكلة الأساسية (أي قلة الرطوبة) للمساعدة في تحسين ملمسها ومظهرها بشكل عام. هذه بعض النصائح التي يوصي بها الخبراء:
ضعي في اعتبارك درجة حرارة الماء: “نظراً لأن الجلد الجاف يمثل مشكلة موضعية، فأنت تريدين التأكد من أنك تستخدمين الماء الفاتر بدلاً من الماء الساخن عند غسل وجهك للتأكد من أنك لا تجففين بشرتك أكثر. يقترح العديد من الخبراء تجنب المنظفات ذات الرغوية القاسية، والتي يمكن أن تزيد من تجريد البشرة من رطوبتها الطبيعية، وبدلاً من ذلك، اختيار التركيبات اللطيفة والمرطب ، بما في ذلك البلسم المنظف أو المنظفات الزيتية الأخرى.
قومي بتخزين المكونات المرطبة: يبدو الأمر واضحاً ولكن حقن بشرتك بطبقات من المكونات المرطبة هو أحد أسهل الطرق وأكثرها فعالية لعلاج البشرة الجافة. على وجه التحديد، يقترح البحث عن منتجات تحتوي على حمض الهيالورونيك (مرطب طبيعي) للمساعدة في ترطيب الجلد، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك، والبحث عن المنتجات التي تشمل سيراميد مقوي للبشرة وخضروات مغذية غنية بمضادات الأكسد، مثل الكلوروفيل وعصير عشب الشوفان.
حافظي على الرطوبة: بينما من الواضح أن المرطبات غير قابلة للتفاوض عند التعامل مع البشرة الجافة، يلاحظ الأطباء أن كيفية تطبيق هذه المنتجات مهمة أيضاً. لضمان أفضل النتائج، يوصي باختيار كريم غني وتطبيقه فوراً بعد مصل الترطيب للمساعدة في قفل جميع رطوبة البشرة المعززة ومنع فقدان الماء عبر البشرة. للحصول على دفعة إضافية، يوصي العديد من الخبراء بتجربة التثبيط – المعروف أيضاً باسم ممارسة الجمال الشعبية المتمثلة في طلاء بشرتك بمنتج يعتمد على البترول للمساعدة في إنشاء حاجز وقائي حول الجلد.

 

One thought on “طرق علاج البشرة الجافة؟”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *