• الأثنين. يوليو 15th, 2024

دار Rami Kadi تطلق مجموعتها للخياطة الراقية لربيع وصيف 2022

بعد أن أطلق مجموعة تشعّ في الظلام للخياطة الراقية لخريف 2015، وبعد أن أنشأ مجموعة باستخدام مواد بلاستيكية معاد تدويرها لربيع 2020 وبعد أن كان أوّل مصمّم في الشرق الأوسط لإطلاق عرض أزياء الكتروني قبل جائحة كورونا، ها هو رامي قاضي يتخطّى مجدّداً كلّ الحدود. هذه المرّة، اختار المصمّم اللبناني أن يعرض مجموعته للخياطة الراقية لربيع 2022 بطريقة افتراضية عبر الإنترنت، ليكون أوّل مصمّم في الشرق الأوسط يخطو هذه الخطوة، وليبرهن مجدّداً مدى التزامه بإحداث ثوراتٍ في عالم الأزياء.

مجموعة ربيع صيف 2022

تشهد مجموعة ربيع صيف 2022 خطواتٍ جريئة للمصمم الرائد، إذ يأخذ رامي قاضي شغفه إلى أفقٍ جديد وإلى عالم الرّقمنة حيث يحطّم الحواجز التي تفصل بين العالم الواقعي والعالم الافتراضي. أطلق على هذه المجموعة إسم Lucid Algorithms حيث يجسّد بتصاميمه الخيال الإلكتروني ويدخله إلى عالم الموضة. كما يطمح من خلال هذه التشكيلة، لأن يظهر للعالم صورةً جديدة للعلاقة التي تربط مصممي الأزياء بالكمبيوتر.

إختار رامي قاضي مدينة باريس كمحطّة أولى ليعرض مجموعة Lucid Algorithms التي تضم 40 فستاناً تم تنفيذه بشراكة بينه وبين والـAlgorithm الإلكتروني: تصاميم يقرّب من خلالها عالم إبتكار الأزياء التقليدي وعالم تكنولوجيا العصر الجديد. في هذه التشكيلة، قدّم المصمّم اللبناني فساتين منمّقة اتّسمت بالتفاصيل الملفتة مثل الحبيبات البرّاقة، الريش، الألوان الصارخة وغيرها. كما تضج المجموعة بالتدرّجات والمواد الهولوغرافية التي تضفي الدراما على التصاميم. بالنسبة للأكسسوارت، فاكتملت اللوكات بصنادل كعب باللون الفضّي، أضافت لمسة منمّقة وشيك على الإطلالات، هذا إلى جانب القبّعات المبتكرة من ناحية القصّات والعناصر التي زيّنتها.

تعاون بين العقل البشري والعقل الإلكتروني

تمثّل مجموعة رامي قاضي أوّل تعاون نوعي بين العقل البشري والعقل الإلكتروني لإطلاق هذه التصاميم. ففي محاولة منه للتعرّف على طريقة تحليل العقل الاصطناعي لمفهومنا للجمال، صمم رامي قاضي العناصر المختلفة التي تشكل الفكرة الرئيسية للمجموعة، وقام من بعدها بتحميلها على برنامج إلكتروني ليجري عمليات حسابية تُنتِج تصاميم جديدة من هذه العناصر، فكانت النتيجة مجموعة من المرئيات الجديدة وغير المسبوقة التي تجمع بين إبداع وتصور كلٍّ البشر والآلات. كما سيطلق Rami Kadi في 2 فبراير 2022 مجموعته الأولى من الـNFT، لتكون الخطوة الأولى في مسارٍ جديد له ولداره. هذه التشكيلة ستعكس التزامه في دخول عالم الميتافيرس Metaverse، كما ستضمّ 120 رمز غير قابل للإستبدال من الممكن شراؤه عبر موقع www.rami-kadi.com ليكون Rami Kadi بالتالي أوّل مصمّم يطلق مجموعة له على بلوكتشين Cardano.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *