• الجمعة. يوليو 12th, 2024

خياطي يدعو الى ضرورة تلقيح 70 بالمائة من الجزائريين

شدد رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث، مصطفى خياطي على ضرورة الوصول لتلقيح نسبة 70 بالمائة من الجزائريين لاكتساب مناعة جماعية، في ظل ارتفاع عدد الاصابات والوفيات ،بسبب دخول الموجة الرابعة من فيروس كورونا وتسجيل عدة اصابات بالمتحور الجديد أوميكرون “المعروف بانتشاره السريع” .
قال البروفيسور خياطي أن المتحور ” أوميكرون ” لا يشكل خطرا مثل دالتا الا أنه أعرب عن مخاوفه من السلالات الأخرى للفيروس المنتشرة في الجزائر في ظل وصول الوباء الى الذروة، لافتا الى أنه كلما كانت نسبة التلقيح عالية قل عدد الاصابات والوفيات.
وفيما يتعلق بإمكانية تلقيح الأطفال لتفادي الاصابة بالوباء شدد خياطي، على ضرورة تلقيح الكبار أولا ثم الصغار سيما وأنه لم يتم تسجيل وفيات في صفوف الأطفال داعيا في السياق ذاته الى تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة المعرضين لخطر الاصابة بشكل كبير .
وأضاف رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث، ان المتحور الجديد ” اوميكرون” لا يشكل خطرا مقارنة بالمتحور السابق دالتا الذي تسبب في تسجيل عدد كبير من الوفيات، الا أنه دعا الى أخذ الحيطة والاحتياط لتفادي الاصابة بهذا الوباء خاصة وأن ” المتحور الجديد ” أوميكرون سريع الانتشار من المتحورات الأخرى.
صبرينة/د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *