• الجمعة. يوليو 12th, 2024

تعليمات للانتهاء من أشغال سكنات عدل في الآجال المحددة

وجه المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره فيصل زيتوني، تعليمات إلى مؤسسات الإنجاز، يأمرهم فيها بتسريع و تيرة الإنجاز والإنتهاء من الأشغال في الآجال المحددة، داعيا مكاتب الدراسات ومصالح الهيئة الوطنية للرقابة التقنية الى تكثيف دوريات المعاينة وتسجيل التحفظات وتقديمها مباشرة لمؤسسات الإنجاز من أجل رفعها في الحين .
حسبما أفاد به بيان للمديرية ، “أنه في إطار زياراته التفقدية للمشاريع السكنية بصيغة البيع بالإيجار، توجّه الخميس الماضي، المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره فيصل زيتوني، إلى ولاية قالمة رفقة المدير المركزي لسير العمليات والمدير الجهوي لوكالة عدل عنابة ، لمعاينة جملة من المشاريع السكنية بها.
واستهل المسؤول الأوّل على الوكالة المحطة الأولى في الزيارة، بمعاينة سير الأشغال بالقطب الحضري العمراني حجر المنقوب حيث استمع الى عرض عن تقدم الأشغال ، ومدى تنفيذ التعلمات التي وجهها خلال زيارته الأخيرة قدمة مدير مشاريع عدل قالمة ، كما حضر اللقاء مدير السكن لولاية قالمة رفقة عدد من المديرين المحليين المتدخلين في الأشغال بعدد من مواقع السكنية لصيغة البيع بالإيجار في ولاية قالمة .
بعدها إنتقل زيتوني لمعاينة الأشغال والوقوف عليها شخصيا، حيث و جه تعليمات صارمة لمؤسسات الإنجاز تتضمن تسريع و تيرة الإنجاز والإنتهاء من الأشغال في أجال حددها وفق أجندة يراها مناسبة لتسليم السكنات .
كما اطلع على اشغال شبكة الطرقات الثلاثية والأولية والثانوية بذات القطب واضعا مخطط عمل مكمل للأول الذي قدمه خلال زيارته الميدانية الأخيرة، كما شدد على احترام جودة ونوعية الإنجاز، داعيا مكاتب الدراسات و مصالح الهيئة الوطنية للرقابة التقنية الى تكثيف دوريات المعاينة و تسجيل التحفظات وتقديمها مباشرة لمؤسسات الإنجاز من أجل رفعها في الحين .
كما انتقل الى التجزيئات المنتهية بها جميع الأشغال بالقطب الحضري العمراني وتنتظر الربط بالشبكة الرئيسية للصرف الصحي خلال الأيام القليلة القادمة، حيث عاين نوعية الأشغال، و أبدى بعض التحفظات، داعيا مؤسسات الإنجاز الى رفعها قبل تسليم السكنات، كما أمهل مؤسسة الإنجاز أجل لايتعدى 20 يوم لرفع قاعدة الحياة المقابلة للسكنات المنتهية بها جميع الأشغال .
بعدها انتقل المدير العام الى موقع 1100 مسكن عدل بقالمة وسط حيث وقف على سير اشغال التهيئة الخارجية، واضعا مخطط عمل لشركات الانجاز من أجل تسريع وتيرة الأشغال بهدف تسليم الموقع في أجل محدد .
و يحرص المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، على الوقوف شخصيا على وضعية الأشغال في مختلف المشاريع بكامل ولايات الوطن، وتفقد نوعيتها ومدى التزام شركات الانجاز بالآجال التعاقدية، من خلال زياراته الميدانية المفاجئة و متابعته الدائمة للمشاريع والتواصل المستمر مع المشريفين عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *