• السبت. يوليو 13th, 2024

المرأة التي شغلت منصب المدير التنفيذي الجديد لدار ازياء شانيل CHANEL.

قامت دار الأزياء الفرنسية الفاخرة شانيل بتعيين Leena Nair كرئيس تنفيذي جديد لها، ناير القادمة من خلفية غير فاخرة اعتبرت في بادئ الأمر دخيلة على عالم الموضة المترف وأكثر الشركات شهرة على مستوى العالم ألا وهي دار أزياء شانيل، إلا أنه تبيّن فيما بعد أنها بدأت مسيرتها المهنية منذ ثلاثين عامًا في شركة Unilever ثم سرعان ماأثبتت جدارتها وأصبحت أول سيدة وأصغر مديرة تنفيذية للموارد البشرية (CHRO) في الشركة.

تعيين مدير تنفيذي الجديد لدار ازياء شانيل CHANEL من أصول هندية

لينا ناير هي مواطنة بريطانية من أصل هندي تبلغ من العمر 52 عامًا ، حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال بمرتبة ذهبية لدفعة 1991-1992 من XLRI – Xavier School of Management. ومنذ أن غردت على تويتر أنها ستكون الرئيس التنفيذي الجديد لدار الأزياء الفرنسية الفاخرة شانيل ، إنهالت التعليقات وردود الفعل الإيجابية خاصة من أصحاب الجنسية الهندية اذ عبّر المغردون عن فرحتهم على وسائل التواصل الاجتماعي .

وصرحت ناير في تغريدة نشرتها على تويتر حصدت أكثر من 20 ألف إعجاب وأعيد التغريد بها 2200 مرة : ” أشعر بالتواضع ويشرفني تعييني الرئيسة التنفيذية العالمية لشركة CHANEL، وهي شركة أيقونية ومحترمة” وأضابت على حسابها عبر موقع انستقرام : “تلهمني جدًا ما تمثله شانيل، إنها شركة تؤمن بحرية الإبداع وتنمية القدرات البشرية والعمل على إحداث تأثير إيجابي في العالم ، أشعر بالامتنان لمسيرتي المهنية مع Unilever  المكان الذي كان بمثابة منزل لثلاثين عامًا“.

القيادات النسائية ليست جديدة على دار ازياء شانيل CHANEL

وفي وقت لاحق أعربت عن سعادتها وغرّدت:” تغمرني السعادة بمحبتكم ودعمكم لي بصفتي الرئيس التنفيذي لدار CHANEL. شكرًا لكم! ثقوا تمامًا بأني أحرص على قراءة كل تعليق ، حتى لو لم أرد على جميع التعليقات بطريقة منفردة” .

يذكر أنها ليست المرة الأولى الذي ستتولى فيه سيدة منصب الرئيسي التنفيذي للدار إلا أنها المرة الأولى التي يتم فيها اختيار شخص لهذا المنصب من خارج صناعة الأزياء ومن جنسية هندية ، ومن المتوقع أن تباشر ناير في يناير 2022 بتولي مهامها الإداراية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *