• الجمعة. يوليو 12th, 2024

التخلص من الإنتفاخ تحت العين ليس صعب

التخلص من الإنتفاخ تحت العين ليس صعب، انتفاخ تحت العين هو من أكثر المشاكل الجمالية التي تسبب ازعاج للكثير من الأشخاص حول العالم كونها تؤثّر على مظهر الوجه بالكامل ولا يمكن التخلّص منها بسهولة. هذا الانتفاخ يظهر أسفل العين لأسباب مختلفة وقد يحمل دلالات عديدة.

ما هو انتفاخ تحت العين؟

انتفاخ تحت العين هو عبارة عن ظهور أكياس متورّمة نسبياً أو انتفاخ تحت العين مباشرةً. هذا الانتفاخ يظهر لأسباب مختلفة وبتدرجات متعدّدة.

أسباب ظهور انتفاخ تحت العين

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدّي إلى ظهور أكياس تحت العين، منها ما هو جمالي ومنها ما هو صحي. من أبرزها:

  • قلة النوم: النوم في وقت متأخر جداً هو من أكثر الأسباب التي تؤدّي إلى ظهور الهالات السوداء كما الأكياس تحت العين. الجسم بحاجة إلى عدد معين من ساعات النوم وفي حال لم تلتزمي بهذا الوقت ستلاحظين تغيّر في جسمكِ على الكثير من الأصعدة منها مظهر محيط العينين.
  • الجفاف حول العين: عدم ترطيب منطقة العيون بشكل دائم ممكن أن يؤدّي إلى انتفاخ هذه المنطقة وبالتالي ظهور الأكياس تحت الجلد. من الضروري جداً ترطيب محيط العينين لتفادي الشيخوخة والحفاظ على بشرة صحيّة.
  • احتباس المياه في الجسم: احتباس المياه هو من أكثر المسببات التي تؤدي إلى ظهور انتفاخ أو أكياس تحت العينين. في الواقع الاحتباس يؤدّي إلى انتفاخ أكثر من منطقة في الجسم ومنها محيط العينين.
  • تهيّج البشرة: في حال كنتِ من النسائي اللواتي لا يعانين أبداً من الأكياس تحت العينين ولاحظت هذه المشكلة الجمالية بعد استخدام كريم أو مستحضر لهذه المنطقة، فهذا يعني أنه لا يناسبكِ أبداً وقد سبب تهيّج لبشرتكِ ما أدّى إلى انتفاخها.
  • عوامل وراثية: العوامل الوراثية تعمل دور كبير في ظهور الهالات السوداء، الانتفاخ والأكياس تحت العين.
  • التقدّم بالسنمع التقدّم في السن تترهّل البشرة في أكثر من منطقة وتحديداً حول العيون كون الجلد رقيق جداً. من هنا، مع هذا الترهّل تظهر الأكياس بشكل أكبر.

علاج انتفاخ تحت العين

الليزر يعالج انتفاخ تحت العين

من بين التقنيات التي يمكن اللجوء إليها هي علاج اكياس تحت العين بالليزر، الذي يحمل نتيجة فعّالة في التخلّص من هذه المشكلة. هذا الإجراء يرتكز على إطلاق موجات ضوئية بواسطة الجهاز، تستهدف المنطقة تحت العين. بهذه الخطوة يتم تحفيز الكولاجين في البشرة، تعزيز الميلانين وبالتالي التخفيف من الهالات، الانتفاخ والأكياس تحت العين.

التقشير الكيميائي يعالج انتفاخ تحت العين

هذا النوع من التقشير يعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلّص من الخلايا الميّتة، من خلال استخدام المواد الكيميائية. للقيام بهذه الخطوة إستشارة طبيب الجلد المختص الذي سيحدّد ما إذا كان بحاجة إلى التقشير الخفيف، المتوسّط أو العميق.

ترطيب البشرة يخفف من انتفاخ تحت العين

ترطيب البشرة من أهم الخطوات ضمن روتين العناية بالبشرة، سواء تعلّق ذلك بمحيط العينين أو بكامل الوجه. مع إختيار المنتجات المناسبة لنوع البشرة وتطبّيقها يومياً للمتحافظة على بشرة شابة ونضرة.

 استخدام كريمات ومنتجات يخفف انتفاخ تحت العين

إستخدام  كريمات ومستحضرات جمالية تستهدف هذه المشكلة وتساعد في معالجتها.

 تناول كميات أقل من الملح يخفف انتفاخ تحت العين

الملح هو من أكثر الأطعمة والمكوّنات التي تسبّب احتباس للسوائل في الجسم. من هنا، من الضروري جداً التخفيف من استهلاك الملح كونه لا يؤثّر فقط من الناحية الجمالية، إنما يسبب أيضاً انتفاخ في مناطق مختلفة من الجسم ويؤدّي إلى احتباس المياه ما يمكن أن يكون مشكلة صحيّة.

 تناول أطعمة غنية بالفيتامينات يخفف من انتفاخ تحت العين

الفيتامينات هي من أكثر العوامل التي تؤثّر على مظهر البشرة وهي من أهم العناصر في الجسم. من هنا، اتّبعي نظام غذائي صحيّ، غني بالفيتامينات والمغذيات المختلفة مثل الزنك لتحصلي على جسم صحي وبشرة نضرة لأطول فترة ممكنة.

النوم لوقت كافي يخفف انتفاخ تحت العين

بما أن قلّة النوم هي من الأمور المسببة لظهور هذه الأكياس، فإن النوم لوقت كافي هو من الخطوات الوقائية التي يمكنكِ اتّباعها. ساعات النوم الكافية تختلف بين شخص وآخر، فقد تكون بمعدّل 7 أو 8 ساعات بحسب العمر والجسم.

حالات انتفاخ تحت العين تستدعي مراجعة الطبيب

في أكثر الأوقات ظهور اكياس او انتفاخ تحت العين لا يستدعي مراجعة طبيب، لكن في هذه الحالات يجب التأكد من استشارة طبيب جلد أو صحّة:

  • احمرار المنطقة المنتفخة والشعور بحكّة لفترات طويلة. إذا واجهت هذه المشكلة فمن الضروري استشارة طبيب فقد تكون البشرة متحسّسة من أمر معين.
  • انتفاخ غير طبيعي لمنطقة حول العين بشكل مبالغ به. إذا لاحظت أن الانتفاخ تفاقم بشكل كبير فمن الضروري معرفة المشكلة الأساسية لمعالجتها.
  • ظهور انتفاخ وأكياس في مناطق مختلفة من الجسم وليس فقط حول العينين.

 

 

One thought on “التخلص من الإنتفاخ تحت العين ليس صعب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *